| خريطة الموقع | الإتصال بنا |  بحث 

تراخيص البناء والبنية التحتية
البيئة والصحة والسلامة
تــوثــيــق
عاصمتي
الملتقى
تابعنا على فيس بوك تابعنا على انستغرام تابعنا على تويتر تابعنا على يوتيوب
تــوثــيــق: آلية العمل


يتم تنفيذ مشروع "توثيق" لتسجيل بيانات العقارات و عقود الإيجار على مرحلتين أساسيتين :

  1. مرحلة الإعداد
  2. مرحلة استخدام النظام

أولا: مرحلة الإعداد

تشمل هذه المرحلة ثلاثة خطوات أساسيات و هي كالتالي:

أ) فتح الحساب (لملاك العقارات القابلة للتأجير و شركات إدارة العقارات في نظام "توثيق")
يتوجب على مستخدم نظام "توثيق" تعبئة استمارة بيانات وخيارات فتح الحساب (والموجودة أيضاً في مركز الوثائق - الأراضي والعقارات - توثيق) بغرض فتح حساب لملاك العقارات القابلة للتأجير و شركات إدارة العقارات مرفقاً بها المستندات و الوثائق المطلوبة لإتمام هذه المعاملة و يتم تقديمها لمقر البلدية.

ب) تسجيل بيانات العقارات القابلة للتأجير
يقوم المستخدم بتعبئة نموذج إدخال بيانات العقارات الخاصة به و بعد إدراج البيانات في النموذج بشكل صحيح يتم إرسالها إلى مقر البلدية أو عبر البريد الإلكتروني tawtheeq@adm.abudhabi.ae لإتمام عملية التسجيل. لمزيد من المعلومات حول تسجيل بيانات العقارات القابلة للتأجيل يرجى الرجوع لدليل ادخال البيانات (تسجيل العقارات) والموجود أيضاً في مركز الوثائق - الأراضي والعقارات - توثيق.

ج) تسجيل بيانات عقود الإيجار الحالية
يقوم المستخدم بتعبئة نموذج إدخال بيانات عقود الإيجار الحالية الخاصة به و يتم تقديمها لمقر البلدية أو عبر البريد الإلكتروني tawtheeq@adm.abudhabi.ae لإتمام عملية التسجيل. لمزيد من المعلومات حول تسجيل بيانات عقود الإيجار الحالية يرجى الرجوع لدليل ادخال البيانات (العقارات السارية) والموجود أيضاً في مركز الوثائق - الأراضي والعقارات - توثيق.

تقديم البيانات و الوثائق الخاصة بملاك العقارات أو شركات ادارة العقارات تسجيل بيانات العقارات القابلة للتأجير تسجيل بيانات عقود الإيجار الحالية باعتماد صحة البيانات و الوثائق يتم فتح حساب في نظام "توثيق"

بإمكان المستخدم إتباع إحدى آليات العمل الآتية لإتمام عملية تسجيل بيانات العقارات وعقود الإيجار الحالية الخاصة بالملاك و شركات إدارة العقارات و هي كالآتي:

  1. نموذج إدخال بيانات العقارات و عقود الإيجار الحالية للملاك و شركات إدارة العقارات
  2. التحميل المباشر لنموذج إدخال بيانات العقارات و عقود الإيجار الحالية على نظام "توثيق" الإلكتروني
  3. استخدام نظام "توثيق" الإلكتروني من خلال رمز الدخول المتوفر من قبل البلدية
  4. خدمة تحليل البيانات

ثانيا: مرحلة استخدام النظام

و تشمل هذه المرحلة كل المعاملات الإيجارية الخاصة بتسجيل عقود الإيجار وهي كالآتي:

أ) إصدار عقد إيجار جديد
ب) تجديد عقد الإيجار
ج) تعديل بيانات عقد الإيجار
د) إلغاء عقد الإيجار
هـ) إنهاء عقد الإيجار(قبل انتهاء فترة صلاحية العلاقة الإيجارية)

إختيار احدى آليات العمل المتاحة في نظام "توثيق" استخدام نظام "توثيق" لإتمام جميع المعاملات الإيجارية اصدار عقود إيجار مسجلة بعد توقيعها و تحميلها على نظام "توثيق"

يتوجب على مستخدم نظام توثيق إتباع إحدى الآليات المتاحة لتسجيل العقود الإيجارية و هي كالآتي :

  1. ربط نظام "توثيق" الإلكتروني بالبرنامج العقاري الخاص بملاك العقارات و شركات إدارة العقارات ( نظام الربط الالكتروني) .
  2. استخدام نظام "توثيق" الإلكتروني من خلال استخدام رمز الدخول المتوفر من قبل البلدية.
  3. منافذ خدمة العملاء التابعة لبلدية مدينة أبوظبي


شعار البوابة
 
الخدمات الالكترونية
روابط سريعة

روابط مفيدة