| خريطة الموقع | الإتصال بنا |  بحث 

تراخيص البناء والبنية التحتية
البيئة والصحة والسلامة
تــوثــيــق
عاصمتي
الملتقى
تابعنا على فيس بوك تابعنا على انستغرام تابعنا على تويتر تابعنا على يوتيوب
البيئة والصحة والسلامة: مقدمة


مقدمة | تسجيل الكيانات | خطة البيئة والصحة والسلامة | ورش عمل | إعلانات | ملحقات | أسئلة متكررة
إضغط هنا لتحميل الإصدار الأول من من الكتيب الإلكتروني "صحتي هي حياتي"

للتسجيل في ورش العمل
إضغط هنا للتسجيل في ورش عمل البيئة والصحة والسلامة في بلدية مدينة أبو ظبي
تحديث بيانات المقاولون و المكاتب الاستشارية
لإكمال استمارة بيانات المقاولين والمكاتب (قطاع البناء والإنشاء) لتحديث البيانات المدرجة لشركتكم كما جاء في الإعلان، الرجاء الضغط هنا

مقدمة

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في 6 ديسمبر 2006 "سياسة أبوظبي الخاصة بالبيئة والصحة والسلامة" (مرسوم اللجنة 2 – س 31/2006) حدد بموجبه هيئة البيئة – أبوظبي كجهة مختصة تضطلع بمسؤولية الإشراف على تطوير وتنفيذ نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة على مستوى الإمارة بالتعاون والتنسيق مع كل الأطراف المعنية. يكمن الهدف من وراء هذه السياسة في تحقيق الريادة في إدارة وحماية البيئة والصحة والسلامة من خلال الشراكة بين كافة مكونات القطاعين الحكومي والخاص لضمان ممارسة مختلف الأنشطة بإمارة أبوظبي بأسلوب مسئول وآمن ومستدام.

ولتيسير تنفيذ سياسة البيئة والصحة والسلامة ومتابعة تطوير الإطار العام لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة بأبوظبي ووضعه موضع التنفيذ قام المجلس التنفيذي لأبوظبي بإنشاء "اللجنة العليا للبيئة والصحة والسلامة" في 11 يونيو 2007 (مرسوم اللجنة 10 – س 19/2007) ، كما تم إطلاق الإطار العام لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة لأبوظبي في فبراير 2008 خلال الحلقة الدراسية التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء ورئيس هيئة البيئة بأبوظبي.

الإطار العام لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة لإمارة أبو ظبي هو مبادرة من حكومة أبو ظبي تم تطويرها للتحكم بالآثار البيئية الناتجة عن أماكن العمل وضمان ظروف آمنة وصحية لجميع العاملين في الإمارة.

مبادرة نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة في إمارة أبو ظبي تم إطلاقها رسميا في الندوة الوطنية التي عقدت بتاريخ 25, 26 و27 فبراير 2008. بعد ذلك تم إخضاعها لعملية مراجعة تفصيلية من قبل القطاعات, وفي يوليو 2009 تم إصدار الوثائق من جديد تحت مسمى "الإطار التشريعي لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة في إمارة أبو ظبي"

أخر نسخة من الإطار التشريعي لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة (الإصدار رقم 1.2, صدر في يوليو 2009) بما فيه سياسة البيئة والصحة والسلامة, القرار الخاص بنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة (صدر بتاريخ 16 يونيو 2009), دليل إدارة نظام البيئة والصحة والسلامة, أدلة الممارسة والوثائق الإرشادية. جميعها تم نشرها على الرابط التالي: www.adehsms.ae

مركز أبو ظبي للبيئة والصحة والسلامة

أصدر المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قرار الموافقة على إنشاء " مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة" بتاريخ 2 فبراير 2010 ، ويهدف المركز إلى الإشراف والرقابة على تطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة لإمارة أبوظبي من خلال إصدار نظام تشريعي متكامل لإدارة كافة القضايا ذات الصلة بالصحة والسلامة المهنية كما هي الحال بالنسبة للآثار البيئية الناتجة عن أماكن العمل, بالإضافة إلى بناء القدرات في مجال البيئة والصحة والسلامة.

السلطة التنظيمية

يوجد حاليا 9 قطاعات مع كيانات القطاع الخاص تقوم بتقديم التقارير للسلطات التنظيمية للقطاع (SRAs). وتم تفويض السلطات التنظيمية من قبل مركز أبو ظبي للبيئة والصحة والسلامة وفقا للقرار رقم 42 لسنة 2009.
السلطة التنظيمية لقطاع البناء والإنشاء هي دائرة الشؤون البلدية حيث ان كل كيان يتعامل مع إحدى البلديات بحسب مكان تواجدها (بلدية مدينة أبو ظبي, أو بلدية العين, أو بلدية المنطقة الغربية). للحصول على معلومات إضافية ، يرجى الرجوع إلى الموقع التالي : www.ehs.dma.abudhabi.ae
السلطة التنظيمية لقطاع البناء والإنشاء ستقوم بالمساعدة في تطوير وتطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة في قطاع البناء والإنشاء بحسب الحاجة بناء على القرار رقم 42 لعام 2009. هذا القرار يهدف إلى تطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة في إمارة أبو ظبي من خلال توفير أداة موحدة على مستوى الإمارة لتسهيل تنفيذ التشريعات ذات الصلة بالصحة والسلامة المهنية، وحماية البيئة، والحفاظ على الموارد الطبيعة.

جميع كيانات القطاع الخاص مطالبة بكل من؛ ولكن ليس على سبيل الحصر:



شعار البوابة
 
الخدمات الالكترونية
روابط سريعة

روابط مفيدة